طريقة ملأ الفراغات السوداء التي تظهر على جوانب الفيديو بإستخدام kinemaster

مرحبا بكم في هذا الشرح و الذي من خلاله سوف نتعلم طريقة ملأ الفراغات السوداء التي تظهر على جوانب الفيديو ، و هي طريقة سهلة و بسيطة ، أكيد كل شخص يمتلك قناة في اليوتيوب سيقوم غالبا بتسجيل و تصميم الفيديوهات ، ثم يقوم برفعها إلى قناته لكن أحيانا بعض الفيديوهات تظهر فراغات سوداء على جوانبها ، كثيرون من يجدون صعوبة في ملأ تلك الفراغات بصورة ، فقط لنتابع المراحل التالية و سنتعلم الطريقة :

1_ نقوم بفتح تطبيق kinmaster و نضغط على وسائط ثم نختار الفيديو الذي سنقوم بملأ الفراغات التي على جوانبه الأيمن و الأيسر .


2_ بعد إضافة الفيديو إلى شريط المشروع ، نضغط على طبقة سوف تظهر لنا عدة خيارات ، سنختار صورة و نضغط عليها ، بعدها نختار صورة لإضافتها إلى شريط المشروع و التي من خلالها سوف نقوم بملأ الفراغ على الجانب الأيمن للفيديو .


3_ الآن نقوم بالضغط على الصورة و تحريكها إلى الجانب الأيمن من الفيديو ، و نملأ بها الفراغ الأسود .


4_ الآن نقوم بالضغط على شريط الصورة من الجانب الأيمن ، ثم نسحب الشريط حتى آخر شريط الفيديو ، إلى أن يصبحان شريط الفيديو و شريط الصورة متوافقان و متساويان في الطول ، بعدها نضغط على الزر أعلى يمين واجهة البرنامج لحفظ التغييرات .


5_ بعدما أنهينا عملية ملأ الفراغ الأسود على يمين الفيديو ، الآن سنقوم بملأ الفراغ الأسود الذي على يسار الفيديو بنفس الطريقة ، نقوم بالضغط على طبقة ثم نضغط على صورة و نختار صورة لإضافتها إلى شريط المشروع .


6_ نقوم بالضغط على الصورة و تحريكها إلى الجانب الأيسر من الفيديو لملأ الفراغ الأسود ، بعدها نقوم بالضغط على شريط الصورة في المشروع من الجانب الأيمن و نسحب الشريط حتى آخر الفيديو ، إلى أن يصبحان شريط الصورة و شريط الفيديو متوافقان و متساويان في الطول ، ثم نضغط على الزر أعلى يمين واجهة البرنامج لحفظ التغييرات .


7_ الآن نقوم بالضغط على زر أعلى يمين واجهة البرنامج لحفظ التغييرات ، و نكون قد انتهينا من عملية ملأ الفراغات السوداء من الجانب الأيمن و الجانب الأيسر للفيديو ، نقوم بتصدير المشروع لحفظ هذا الفيديو بملفات جهازنا ، و أكيد سيظهر الفيديو من غير تلك الفراغات السوداء التي على جوانبه ، و سيكون أكثر جمالية و قابلية للمشاهد .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح البسيط و المختصر لطريقة ملأ الفراغات السوداء التي تظهر على جوانب الفيديو شكرا على المتابعة و دمتم بخير.


الشرح في هذا الفيديو :