مرحبا بكم من خلال هذا الشرح البسيط سوف نتعلم طريقة تصميم متقدمة لفيديو و هي مقدمة بسيطة جدا مدتها لا تتعدى عشرة ثواني فقط تابعوا الشرح :

أولا : نضيف الفيديو الذي سنقوم بتصميم مقدمة له ، و ذلك بالضغط على زر وسائط نختار الفيديو و نضغط عليه مباشرة سيضاف إلى شريط المشروع .

ثانيا : نقوم بإضافة صورة و ذلك بالضغط على زر وسائط ، نختار صورة و نضغط عليها مباشرة سوف تضاف إلى شريط المشروع .

ثالثا : نقوم بإضافة صورة إلى الصورة السابقة و ذلك بالضغط على زر طبقة ، ثم نضغط على خيار صور نختار صورة و نضغط عليها مباشرة سوف تضاف داخل الصورة الأولى نقوم بالتعديل عليها ( تصغير أو تكبير أو تدوير ) ، ثم نقوم بالضغط على شريط الصورة الثانية في شريط المشروع من الجانب الأيمن و نسحبه إلى اليسار إلى أن يصبح متوافقا مع شريط الصورة الأولى .

رابعا : نضيف نصا إلى هذه المقدمة و ذلك بالضغط على زر طبقة ثم نضغط على حرف ( T ) ، و نكتب ما نريد كتابته ثم نضغط على موافق ، مباشرة سوف يظهر نص الكتابة على الصورة .

خامسا : نقوم بتغيير لون نص الكتابة و ذلك بالضغط على الدائرة البيضاء يمين المقص نختار لونا ثم نضغط على الزر بجانب الألوان ، بعدها نقوم بتغيير نسق خط النص و ذلك بالضغط على ( Aa ) ثم نضغط على أحد الخيارات ، ثم نضيف مؤثر على نص الكتابة مثلا نضغط على خيار تعبير و نضغط على وميض بطيء .

سادسا : الآن نقوم بالضغط على المربع الأبيض الذي يظهر بين الصورة الأولى و الفيديو و ذلك لإضافة طريقة ظهور الفيديو بعد المقدمة ، بعدها نضغط على أحد الخيارات مثلا تحويلات ثلاثية الأبعاد ثم نضغط على عكس ثلاثي الأبعاد ، بعدها نقوم بتجربة هذه المقدمة البسيطة التي قمنا بتصميمها بإستخدام المشغل ، ثم نقوم بتصدير الفيديو لحفظه في ملفاتنا .

إلى هنا أحبائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح البسيط لتصميم مقدمة لفيديو ، أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم منه دمتم بخير وعافية ، و شكرا على المتابعة .

ملاحظة : غالبا ما نشاهد الفيديوهات بحثا عن حل لمشكل صادفنا ، لكن للأسف نجد أن مقدمة الفيديو قبل شرح الحل طويلة جدا مصحوبة بموسيقى و أصواتا صاخبة مزعجة و منفرة ، لذلك أرى أن تكون مدة المقدمة من خمسة إلى عشرة ثواني على الأكثر و تكون بسيطة مقبولة لدى المشاهد .

الشرح في الفيديو :