تصميم فيديو لصورنا من الألف إلى الياء بإستخدام kinemaster

مرحبا بكم من خلال هذا الشرح البسيط سوف نتعلم معا طريقة تصميم فيديو لصورنا و هي طريقة سهلة و بسيطة جدا فقط تابعوا الشرح التالي:

الطريقة :

أولا : نقوم بالدخول إلى برنامج kinemaster .

ثانيا : من خلال الزر أعلى الدائرة على يمين الواجهة حيث كتب وسائط و بالضغط عليه سوف البرنامج مباشرة يقوم بتحديد ملفات الصور و الفيديوهات بهاتفنا .

ثالثا : هنا نقوم بإضافة الصور التي من خلالها سنصمم الفيديو و ذلك بالضغط فقط على الصور مباشرة و أوتوماتيكيا ستضاف الصور إلى شريط المشروع أسفل البرنامج .

رابعا : هنا سنقوم بإضافة طريقة عرض الصور أو ظهورها في الفيديو الذي سنصممه و ذلك بالضغط على المربع الذي يوجد بين كل صورة و صورة عند الضغط على المربع ستظهر لنا خيارات على يمين الواجهة سنختار خيار منها و نضغط عليه ثم نضغط على الزر أعلى يمين الشاشة و ذلك لحفظ طريقة ظهور الصور في الفيديو .

خامسا : الآن سنضيف مقطع صوتي إلى الفيديو و ذلك بالضغط على الزر صوتي يمين الدائرة على يمين الواجهة سنختار المقطع الذي نريده و نضغط عليه ثم نضغط على علامة ( + ) مباشرة البرنامج سيقوم بإضافة ذلك المقطع الصوتي إلى شريط المشروع في الأسفل الآن كل ما علينا فعله التعديل على شريط الصوت أو الموسيقى بالقص و التمديد حتى يكون متوافقا في الطول مع شريط الصور .

سادسا : الآن سنضيف كتابة إلى الفيديو الذي سنصممه و ذلك بالضغط على زر طبقة ثم نضغط على الحرف (T) سوف تظهر لنا خانة نكتب فيها ما نشاء ثم نضغط على موافق مباشرة نص الكتابة سوف يظهر على الصورة الأولى من شريط الصور نقوم بتصغير أو تكبير النص من خلال السهمين العلوي السفلي اللذان يظهران على الجانب الأيمن من النص بعدها نضيف مؤثر على النص و ذلك بالضغط على أحد الخيارات على يمين الواجهة ثم نقوم بتغيير نسق خط النص و ذلك بالضغط على حرفي ( Aa ) ثم نختار النسق الذي نريده و نضغط عليه بعدها نقوم بتغيير لون نص الكتابة و ذلك بالضغط على الدائرة البيضاء يمين الواجهة سنختار اللون الذي نريده و نضغط عليه .

ملاحظة : بخصوص نص الكتابة إن أردنا أن يظهر على طول الصور في الفيديو نقوم بالضغط على شريط النص من الجانب الأيمن و نسحبه إلى أن يصبح طوله يساوي طول شريط الصور .

سابعا : الآن بعدما أنهينا تصميم الفيديو سنقوم بحفظه إلى ملفاتنا على الهاتف و ذلك بالضغط على الزر أعلى يمين الواجهة أو بالضغط على زر أو علامة مشاركة يسار الواجهة سوف تظهر لنا واجهة تصدير و مشاركة نضغط هنا على تصدير سيقوم البرنامج بتصدير و حفظ الفيديو الذي قمنا بتصميمه إلى ملفاتنا في الهاتف .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الشرح أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم منه و شكرا على المتابعة .

طريقة تحميل  kinemaster pro : بعد أن نضغط على ( إضغط هنا) سوف ننتقل إلى صفحة ننزل إلى الأسفل و نضغط على ( أنا لست برنامج روبوت ) ثم نضغط على ( click here to continue ) ، ننتظر نهاية العد التنازلي 15 ثانية ثم نضغط على ( get link ) نخرج من الإعلان و نقوم بتحميل التطبيق بصيغة apk .

لتحميل هذه النسخة من kinemaster إضغط هنا

الشرح في الفيديو :